منتدى درع السفينة

منتدى درع السفينة

اهلا وسهلا بكم في (¯°·._.·( منتدى درع السفينة)·._.·°¯) مرحبا بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهلا بمحبي المدرعة الخضراء (الاكس بوكس Xbox )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: اهلا بمحبي المدرعة الخضراء (الاكس بوكس Xbox )   الأحد 21 أكتوبر 2007, 10:18 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



اهلا بمحبي المدرعة الخضراء [الاكس بوكس Xbox ] .. واهلا بمحبي ألعاب المغامرات وبالخصوص ألعاب الأكشن و الأثارة .. تعددت ألعاب المغامرات وخرجت لنا بعدة صور و بعدة انواع !! لعل ظهورها بدأ من جيل قديم جدا !! هل تتذكرون جهاز صخر وغيرها من الاجهزة القديمة !! .. نعم يا عزيزي فألعاب المغامرات بدأت بالظهور منذ القدم . لعل هناك الكثير من الالعاب القديمة والتي فتحت الطريق فهذا النوع من الالعاب وبدأت تتكاثر من جديد حتى اصبح لا يخلو اي جهاز من هذه الانواع ... كيف تريدوني ان اصف لكم مدى روعه وجمال هذه الالعاب!! هذه الالعاب كانت ولا تزال من أروع الألعاب التي رأيناها حتى الآن .. ولكن للأسف قد نسيناها .
ألعاب المغامرات تعددت في عدة اشكال !! وربما تكون هي اساس الفيديو جيمز !!! ومن بين الأنواع التي يسجلها لنا التاريخ " تاريخ الفيديو جيمز " ظهر لنا نوع رائع من الألعاب !! هذا النوع جذب الكثير من الاعبين و ادخلهم ضمن هذا العالم الرائع .. هذا النوع يسمى [FPS ] .. بالأكدي قد سمعتوم بهذه الكلمة وهي تعني منظور الشخص الاول .. قد تخونني الذاكرة في تذكر اولى الالعاب التي كانت من هذه النوعية .. ولكن أول لعبة مغامرات من نوع FPS ظهرت لنا بصورة رائعة هي اسطورة العاب الحروب لعبة ميدال او هونور – ميداليه الشرف والتي ظهرت على جهاز الـ PlayStation 1 .. ظهرت لنا على البلاي ستيشن الأول ومن هنا بدأت الشركات تتلاهف وبشده على صنع العاب من هذه النوعية الرائعة .. كما لا ننسى ان هذا النوع يحمل معه عشاقه من اللاعبين .
ظهرت لنا العاب كثيرة لا تنسى .. بعضها اخذ النجاح والبعض الاخر منها لم يفلح .





اسم اللعبة : Black

تطوير : Sony



بداية دعونا نتطرق إلى قصة اللعبة ... القصة يسودها الغموض من بداية اللعبة .. وهذا ليسبالغريب فأغلب الألعاب التي صدرت مؤخراً ظهرت فيها القصة بشكل غامض .. والهدف من ذلكالتمسك باللعبة وإنهائها ومعرفة القصة بالكامل وبالشكل المفصل ... ولكن سنشرح لكمالقصة هنا بشكل مبسط .. قصة اللعبة هي انه يوجد رجل يدعى بأسم " Jack Killer " وهو عضو في فريق مسمى بأسم " Black" حيث يتم ارسال هذا الفريق الا احد المناطق في اوروبا لتنفيذ بعض المخططات السرية .. ويبدوا لي انه تم القبض على فرقة " Black" وهي في اداء مهمتها التجسيسة .. وهنا يتم استجواب العضو " Jack Killer " وهذا ما ستراه في بداية اللعب في اللعبة .. ويتم سؤال العميل عدة أسئلة وبعضها يكرر المحقق نفس السؤال .. وهنا سيقوم العميل " Jack Killer " بدوره بالاجابة عن الأسئلة .. وبعد الاجابة عن الاسئلة ستقوم انت بلعب نفس الشرح الذي شرحته للمحقق أي ان طريقة القصة .. اجب ثم نفذ .




لندخل الى اللعبة بشكل خاص وسريع .. ونضعها تحت المجهر ولنتكلم عن اللعبة بشكل عام .. اللعبة من نوع منظور الشخص الاول " First Person Shoter " وهذه النوعية لها مكانه خاصة بين قلوب اللاعبين ونحن منهم .. هذه النوعية من الالعاب مميزة جداً وتجد لها العاب الكثير والكثير من الالعاب التي لا تحصى ولا يمكنني ذكرها بالكامل بسبب كثرتها وتنوع افكارها فمنها المضحة والمحزنة والمثيرة والكثير الكثير من الانواع الكثيرة وهي ما تسبب كل هذه العشق لهؤلاء العشاق من اللاعبين .. البعض من هذه الالعاب نجح في السيطرة وبناء قرية من العشاق لها مثل لعبة Time Splintter تلك اللعبة التي اخذت افضل لعبة منظور الشخص الاول " First Person Shoter " سابقاً فهي لعبة لا تستطيع وصفها من شدة روعتها .. نعم عزيزي فهي من اروع الالعاب التي تندرج من نوعية الفيرسن بيرسون شوتر التي مرت على عالم الفيديو جيمز او جهازي المارد الاسود والمدرعه الخضراء .. فهي تتمز بتنوع اسلحتها وبروعة تصميم مراحلها وتنوعها من مرحلة الى مرحلة اخرى ... وايضاً لدينا لعبة الحروب لعبة ميدالة الشرف – Medal Of Hohor هذه اللعبة من اروع العاب الحروب وهي من نوعية منظور الشخص الاول نفسها فنحن لن نتطرق لغير هذه النوعيه في هذه الموضوع ... فمثل هذه الالعاب لا تقل اهمية عن زميلاتها من الالعاب الاخرى فهي العاب رائعة ومميزة لها لمساتها الخاصة والسحرية على اللاعبين فتدرجهم اليها .. ولعلني انا من اكثر هؤلاء العشاق من اللاعبين لهذه النوعية فنحن عشاف العاب التصويب الـ " First Person Shoter " دائماً ما نفكر بالجديد والجديد فحسب ... العاب الـ " First Person Shoter " دائماً لا تقدم الشي الجديد عن الالعاب الاخرى والتي تندرج تحت هذه النوعية فهي دائماً مجرد لعبة تصويب لا اقل ولا اكثر لكن من النادر ان تجد لعبة " First Person Shoter " لها نوع نادر جداً فهذا امر نادر جداً وقليل ما يحصل فمثلاُ لديكم لعبة FAR CRY صحيح انها من العاب التصويب ولكن لها نكهة خاصة جداً يصعب نسيانها فهي تختلف عن الالعاب الاخرى من العاب التصويب بان بيئة اللعبة قريبه وجديده فهي جزر وتضاريس جغرافية غريبة تمييز اللعبة عن غيرها من الالعاب وهذا ما اقصده في كلامي السابق .






ماذا نسينا في هذه المراجعة ! الجرافيكس أليس كذلك .. الجرافيكس – Graphics : في اللعبة كانت ممتازة جداً وتنقلك الى عالم اخر ملئ بالاثارة والتحدي فلن تستمر في مشاهدة نقاط قوة الجرافيكس او ضعفه لانك ستكون مشغولاً في اللعبة الا البعض منا والذي يحب ان يرى كامل اللعبة ويدقق في كل شي من جيد الى سئ ولكن انا بنظري لست من هذه النوعيه لاني اهم ما يركزني على اللعبة هو نقاط المتعة الموجوده فيها والاشياء المثيرة ... يبدوا اننا خرجنا عن الجرافيكس لنعود الى الموضوع فالجرافيكس في اللعبة جيده وتتمتع بجوده عالي جداً تستطيع القول عنها انها جبارة فطريقة اطلاق النار من الاسلحة وخروج الطلقه من الفوهة السلاح تثير فيك العجب والتحدي لكل الاعداء وايضاً رسوم الشخصيات كان جيداً جداً ولو ان اكثر شخصيات الالعاب متشابهه الا اننا سنستمتع في اللعبة كثيراً فقوة الرسوم تنسيك طريقة رسم الشخصيات وتشابههم .. كل شي وفي كل مرحلة في اللعبة تزيد من متعة اللعبة فكل مرحلة تتميز بشي جديد عن الاخرى فرسوم اللعبة خلابة وتضاهي العديد من الالعاب واكثر شي عجبني في الرسوم هو تصميم البيئة او بيئة اللعبة بشكل عام فهي تتميز في التنوع وتقديم الجديد دائماً وهذا ما يجعل من اللعبة ممتازة جداً ورائعة .. اما بالنسبة للعروض – Videos ماهي الالعاب التي تقدم عروض يصعب وصفها ؟!! ما هي عدد الألعاب التي تنقلك الى عالم آخر بجمال عروضها ... صدقني لن تجد الكثير .. فهي رائعة جداً وتحتوي على الاثارة التي ستحظى بها ايضاً في اللعبة .. فالعروض فاخرة جداً وفي نفس الوقت تمتلك رسوم جبارة وخلابة تنسيك اهمامك .. العروض التي تقدمها اللعبة رائعة وصعبة الوصف .. اختصار الحديث ..ان الجرافيكس روعة من الشخصية الرئيسية الا اصغر شي في اللعبو وهو الاسلحة والمعدات .. ايضاً لا ننسى انه تم الاهتمام في تصميم المبانئ والسيارات والمراكب المتوافرة في اللعبة بشكل شبه مميز .. خلاصة الحديث ان الجرافيكس – Graphics في اللعبة جبارة جداً ورائعه وتتميز في تنوع المراحل وتقديم اشكال جديده للاسلحة والمعدات .







بالنسبة لشخصيات اللعبة فهي مرسومه بشكل ممتاز وخاصة الشخصية التي ستلعب بها اما الاعداء فعادة اشكالهم مرسومه ومتكرره دائماً وقد تجد في اطراف رسمهم العديد من الخدوش ونادراً ما تجد عدو ذو شكل مختلف الا بعد التقدم في المراحل المتقدمة في اللعبة .. وايضاً تحركات الشخصية فهي ممتازة ومتوسطة السرعة .. ام الاعداء فتراهم مختلفي السرعات فمنهم السريع وهم عادة من لا يملكون اسلحة ثقيلة او ادوات مثل الحقائب وغيرها فستجدهم سريعين اما العكس وهم الاعداء الاشداء وهم عادة من يمتلكون سلاح قاذفة القنابل بالدفع الصاروخي - Rocket Propelled Grenade Launcher فتراهم متمركزين بامكانك مختلفة يصعب ايجادها او بشكل اخر بطئ الحركة ويفضلون البقاء في مكانهم واطلاق القذائف عليك لانه ليس هناك أي مكان يلجأون اليه بسبب بطئ حركتهم .... وايضاً المؤثرات البصرية والضوئية كانت جيده في اللعبة وهي لسيت بالشكل الي كنا نترجاه فاحيانا لا نجد أي تأئير ضوئي على الاعداء حتى لو كان في وضح النهار والشمس في السماء وهذه احدى سلبيات اللعبة .





بالنسبة لشخصيات اللعبة فهي مرسومه بشكل ممتاز وخاصة الشخصية التي ستلعب بها اما الاعداء فعادة اشكالهم مرسومه ومتكرره دائماً وقد تجد في اطراف رسمهم العديد من الخدوش ونادراً ما تجد عدو ذو شكل مختلف الا بعد التقدم في المراحل المتقدمة في اللعبة .. وايضاً تحركات الشخصية فهي ممتازة ومتوسطة السرعة .. ام الاعداء فتراهم مختلفي السرعات فمنهم السريع وهم عادة من لا يملكون اسلحة ثقيلة او ادوات مثل الحقائب وغيرها فستجدهم سريعين اما العكس وهم الاعداء الاشداء وهم عادة من يمتلكون سلاح قاذفة القنابل بالدفع الصاروخي - Rocket Propelled Grenade Launcher فتراهم متمركزين بامكانك مختلفة يصعب ايجادها او بشكل اخر بطئ الحركة ويفضلون البقاء في مكانهم واطلاق القذائف عليك لانه ليس هناك أي مكان يلجأون اليه بسبب بطئ حركتهم .... وايضاً المؤثرات البصرية والضوئية كانت جيده في اللعبة وهي لسيت بالشكل الي كنا نترجاه فاحيانا لا نجد أي تأئير ضوئي على الاعداء حتى لو كان في وضح النهار والشمس في السماء وهذه احدى سلبيات اللعبة .




بالنسبة للتحكم : في اللعبة فكما اعتدنا دائماً من العاب منظور الشخص الاول الـ " First Person Shoter " اللعبة ذات تحكم ممتاز.. فهي معقده في بداية اللعب وستكون صعبه قليلاً لكن مع مواصله اللعب ستتعود على الاسلوب ولا سيما ان الاسلوب متكرر في العاب كثيرة تصنف تحت هذا النوع وستصبح مع الوقت سلسه وسهله وهي تحمل عاده اسلوب تحكم موجد ومشابه لغيرها من الالعاب التي تأتي من نوعيه الـ " First Person Shoter " على أي جهاز العاب منزلي .. فعادة ازرار التحكم ايضاً لا تغير فهناك زر لأطلاق النيران وهناك زر لاعادة تعبئة الذخائر وايضاً هناك زر للتنقل من سلاح الى سلاح اخر .. وهذه من المميزات الممتازة في اسلوب التحكم لاسيما مع كثرة الاسلحة المتوفرة في اللعبة ومتعة تجربه كل سلاح على انفراد .. وتحرك الشخصية باستخدام عصا الانالوج المريح .. بشكل مختصر التحكم في اللعبة ممتع وغير معقد الا في البداية اللعب وسيصبح سهل جداً لانك قد لعبت بالعاب تحمل نفس الاسلوب .




الاعداء في اللعبة : ستواجه في اللعبة الكثير والكثير من المتاعب في اللعبة بسبب الاعداء المزعجين في هذه اللعبة المثيرة .. فهم سيحيطون بك من كل مكان وفي أي وقت وبشكل مفاجئ أي انك لن تستطيع الفرار منهم بالسهولة التي تتوقعها .. وقد تهرب مع حسن حظك لكن لن تتمتع فاللحظة التي هربت فيها فستجدهم في اماكن اخرى يتربصون بك .. وقد تجد منهم حفلة من القنابل المتفجرة والمميتة .. فهم من الناحية الجسديه اقوياء جداً واعدادهم كثيرة ويتركزون دائماً في اماكن خطيرة يسطيعون اصابتك منها بسهوله ولكن لن تجد هذه الامكان بالسهولة نفسها التي لديهم وقد تستغرب من اين تأتي هذه الطلقات وكيف اسطيع ايجادهم .. فهم يمتلكون اسلحة قوية جداً ومضاده لك .. ومن اهم الاعداء المتربصين بك هم القناصين الذين مستعدين لقتلك من مسافة بعيده لا تتوقعها انت ابداً .






ماذا نسينا في كل هذا الكلام السابق !! نسينا اهم الاشياء وهو اسلوب اللعبة الممتع ولا يمكننا ان نصفه بغير الممتع .. صحيح اننا دائماً عندما نلعب العاب الـ FPS نرى فيها التكرر الدائم وتقليد الالعاب بعضها الاخر وهذا الامر قد سئمنا منه ولكن لا جدوى .. العاب منظور الشخص الاول - " First Person Shoter " دائماً ما تتحفنا باساليب لعبة جميلة جداً بل رائعة واغلب هذه الالعاب تحمل اساليب الحروب الحقيقيه والممتعة فاللعبة تستطيع التحكم فيها بسلاسه وسهوله رغم صعوبة الامر في بداية اللعبة وستبدأص في اللعبة والتجول قليلاً في المناطق المختلفة من اللعبة وسترى اشياء غريبة ومدهشة فانت في اللعبة تستطيع حمل سلاحين فقط وهذه الامر شبه معتاد عليه في الكثير من الالعاب الاخرى ... حين تحمل سلاح ثقيل مثل سلاح قاذف القنابل " Grenade Launcher " فسترى بان سرعة الشخصية قد اصبحت مزعجه وبطيئه وهذا من الايجابيات في نظري بالنسبة للعبة لانها تبدوا واقعية بشكل مثير ... ايضاً تستطيع تحطيم الجدران وتديمرها باشكال مختلفة وهذا امر غاية في الروعة ... عند بدايتك للعبة ستجد ان اللعبة عنيفه جداً فسترى القتل والتدمير والنيران في كل مكان من حولك ولن تسلم من خطر الاعداء ابداً .. وستبداً في الاستمتاع في اطلاق النيران في ل مكان وسماع اصوات النار والاعداء وتحركاتهم ... وياله من منظر عندما تجد جثث الجنود هامده وساقطه امامك .. فستقول في نفسك رائع ... حيث ان الجثث لن تتحرك من مكانها بعد موتها ... انتبه قد تفاجأ وانت تمشي وتتجول في اللعبة بحرية وطمأنينه بجندي يخرج لك بشكل مفاجأ ومن دون سابق انذار .. قد يأتيك من أي باب غربك او من فوقك او من النوافذ فكن مستعداً لهم جميعاً .. ولن تصب حتى تفرغ سلاحك عليه ... فالاعداء هنا مختلفين عن الاعداء في الالعاب الاخرى فهم هنا اكثر ذكاء وخبره ولن يتوانوا حتى يروك جثه هامدة ملقاه امامهم .... فبأمكانك أن تطلق إحدى رصاصات سلاحك في رأسه مباشرة ليموت من طلقة واحدة فقط .. كما أنك قادر على الإمساك بالعدو في زاويه حاده من اللعبة وتفريغ السلاح الذي بحوزتك في جسم هذا العدو والتمتع برأتيت مقتولاً امامك ... من ناحية أخرى فلقد تم الاهتمام بعنصر التجسس في اللعبة بشكل كبير وهذا هو الحال لمعظم ألعاب الأكشن المتوفرة في هذه الأوقات .. تم زيادة عنصر التجسس وجعله من العناصر المهمة في اللعبة من أجل زيادة الإثارة والمتعة في اللعبة ... نستطيع القول بأن اللعبة تعتمد على التجسس السريع أي أن التجسس لن يدوم لوقت طويل بل سيبقى لفترة محدودة وبعدها يختفي ... التجسس في اللعبة لن يكون من المتطلبات الأساسية في اللعبة كما هو الحال في لعبة Splinter Cell أوMetal Gear Soled ... بل تستطيع القول بأنه عنصر فرعي للعبة تم إضافته لكي تكون اللعبة أكثر إثارة وأكثر متعة وأكثر تشويقاً .. التجسس في اللعبة ليس بالشيء الصعب فبأمكانك ان تأتي من خلف العدو وهو لا يعمل ولا يشعر بوجودك واطلاق طلقه واحدة في راسه لتراه جثه هامدة امامك .. ويفضل حينها استخدام كاتم الصوت اذا كان بحوزتك .. المعارك الطاحنة !! نعم اقصد هنا المعاارك في اللعبة فالمعارك هنا اصبحت منتشره في كل مكان .. واي مكان تذهب اليه ستجد هناك معركه في انتظارك ولايه من حظ اذا فررت من هاحدى هذه المعارك لانه ياتقتل او ان تنجو بحياتك وباعجوبه ... وعند دخولك في أي معركه حاول قدر الامكان الحفاظ على عدد طلقات السلاح الذي بحوزتك وحاول ان تفكر قبل ان تطلق ليكون هناك قليلاً من الحكمة لديك فلا تتهور في المعرك والا لقنت هزيمة لن تتمناها ... فالاعداء هنا اصبحوا اكثر قوته واكثر ذكاء فتراهم يفكرون ولو بشكل قليل ويتركزون غالباً باماكن شديده الخطور عليك .. فعندما تواجههم ستشعر حينها بذكائهم فمثلاً لو راك أي عدو وبالقرب منه منطقة فيه الكثير من الاعداء فتراه يخبرهم بمكانك حتى لا تفلت منه ... فقد تجد نفسك في إحدى اللحظات واقعا في فخ نصبه لك أعداؤك ولا يمكنك الفرار منه .. فالآن قد تجد الأعداء يقومون بمحاصرتك لكي يقضوا عليك تماما ويحولوك إلى أشلاء متناثرة تملئ المكان ... كما ان الاعداء هنا يفكرون ملياً قبل ان يهاجموك فتجدهم يختبئون خلف الجدران او خلف الصناديق والطاولات وقد تجدهم فوقك حيث سترى مطراً من النيران من فوقك ... لأنهم يمتلكون ذكاء حاد في بعض الأوقات ... وقد تجد العكس ويكونون بلهاء .. في حين ذكائهم ستجدهم منشغلين بك فقط . وخصوصاً عندما تكون في مقابلة جيش كامل من الأعداء ... فعندئذ لن يكون بوسعك الا بان تسلم حياتك لغيرك !! بالنسبة للزعماء في اللعبة فلن تجدهم ابداً حيث انه في هذه اللعبة لن يكون هناك أي زعيم معين فقط الاعداء وستراهم يتنوعون في الاشكال فمنهم السيمن ذو " البندقية – Shotgun " ومنهم العادين ذو " الرشاشات - "Machine Gun ولكن ان ازدادت قوتهم أكثر واصبحوا أكثر صعوبة .. فحتى في المستويات السهلة ستعاني معهم الويلات لكي تنتصر عليهم ...

فهذه اللعبة هي من اروع العاب العاب منظور الشخص الاول - " First Person Shoter " وتحمل معها قوة رسوم عاليه الجوده ولن تتخيلها في أي لعبة اخرى فهي تنافس العاب الجيل القادم ولو نافستها بنسبة 1% فهذا بحد ذاته يعد انجازاً .




الاسلحة باللعبة ممتازة جداً وتمتلك اللعبة الكثير والكثير من الاسلحة المتنوعة والمتعددت المهام ايضاً فلن تستطيع الابقاء على سلاح واحد ومن دون تجربته .. وفهناك مثلاً سلاح " المسدس - " Pistol هو سلاح قصير المدى والذي سيفيدك في العمليات البسيطة والتي لا تحتاج الى أي تعقيد وتفكير مثل قتل جندي واحد او جنديان ان صح التعبير .. فلا تهدر الاسلحة القوية والتي ستحتاجها في وقت لاحق في مثل هذه العمليات وايضاً سلاح " الرشاش - Machine Gun " وهو سلاح متنوع في المسافات فمنه قصير المدى ومنه لطويل المدى وهو من افضل الاسلحة لدي في اللعبة فهو قوي جداً وسريع وتستطيع الاعتماد عليه في العمليات الخطيرة والتي تحتاج للسرعة في ادائها فعند دخولك لمعركة حامية الوطيس مع مجموعة كبيرة من الاعداء مثلاُ مايقدر بـ 5 الى 6 جنود .. فتستطيع القضاء عليهم باستخدام هذا السلاح فهو فتاك ومميز في ان واحد .. وايضاً بندقية القنص .. قد تفيدك .. او ستفيدك دون شك فهي تُستخدم للمسافات البعيدة المدى .. وتستطيع فيها القضاء على الجندي من بعد .. وخاصة الجنود الذين يحملون قاذف الصواريخ .
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمير الشمري
(¯°·._ المدير العام _.·°¯)
(¯°·._ المدير العام _.·°¯)
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 50
العمر : 30
البلد : :
مزاجي : :
تاريخ التسجيل : 10/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: اهلا بمحبي المدرعة الخضراء (الاكس بوكس Xbox )   الجمعة 02 نوفمبر 2007, 4:46 pm

والله مشكور يا اخي وبارك الله بيك
اخوك أمير الشمري
مير المنتدى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqi4u.yoo7.com
 
اهلا بمحبي المدرعة الخضراء (الاكس بوكس Xbox )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العدد الخامس من مجلة XBox 36O Gamer [ التميز عنواننا ]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى درع السفينة :: :: ®۩ منتدى الاجهزة الرقمية ۩® :: :: ®۩ قسم الاجهزة الالكترونية ۩®-
انتقل الى: